مستحضرات التجميل ...... أفكار ونصائح

اذهب الى الأسفل

n7 مستحضرات التجميل ...... أفكار ونصائح

مُساهمة من طرف نقية الروح في الخميس يناير 03 2008, 07:44

تحديد العين


ـ عودة قوية من جديد هذا الموسم لمستحضرات تحديد العين السائلة ... ويمكن رسم الخط العريض الذي تفضله المرأة العربية مع مراعاة التخفيف من ألوان ظلال العين في هذه الحالة حتى لا يبدو المظهر العام للعين مبالغاً فيه .... ويعتبر إغلاق العين أثناء رسم خط التحديد من الأخطاء الدارجة التي تقع فيها أغلب النساء حيث أن الخط غالباً مايبدو غير متناسق بعد فتح العين لذلك من الأفضل رسم التحديد والعين مفتوحة ومحاولة محاذاة خط الجفن دون تعرجات .... وفي حال اهتزاز اليد أو الرغبة بتعديل التحديد فيجب الإنتظار أولاً إلى أن يجف الخط على الجفن ثم بإستخدام قطعة من القطن الجاف يمكنك مسح الجزء الغير مرغوب فيه ، ذلك أن محاولة مسحه قبل أن يجف ستؤدي إلى تلطيخ العين بلون المحدد.



انتفاخ الجفون



ـ كثيراً ما نعاني من مشكلة إنتفاخ الجفن السفلي للعين خاصة بعد ليلة من السهر أو الأرق .... وقد لايكون لديك الوقت الكافي لإستخدام قناع خاص أو وضع قطع من الخيار على الجفون لمدة 20 دقيقة .... لذلك يمكنك في هذه الحالة البدء بوضع الماكياج على أن تكون الخطوة الأولى هي وضع مستحضر التصحيح concealer حول العين على أن يكون أفتح من لون البشرة وأساس الماكياج .... ثم استخدمي الطريقة السابقة لتحديد الجفن العلوي فقط من العين بمستحضر تحديد سائل أسود أو بني وكذلك يمكنك وضع طبقة من الماسكارا على رموش الجفن العلوي فقط .... هذه الطريقة ستجعل الجفن العلوي أكثر بروزاً مما يجعل الإنتفاخ أسفل العين غير واضح ...



أحمر الخد



ـ لوضع أحمر الخدود وتوزيعه بشكل جيد يناسب وجهك عليك أولاً عدم التفكير باستخدام الفرشاة الصغير التي تأتي غالباً داخل علبة أحمر الخد لأنها لا يمكن أن تمنحك مظهر طبيعي ولا تساعدك على التحكم بتوزيع اللون .. وبدلاً عندها استخدمي فرشاة عريضة ومرريها على اللون ثم انتفضيها جيداً وابتسمي أمام المرآة لتبرز عظمة الخد وتضعي اللون عليها بدايةً من جهة الأذن ونزولاً إلى المنطقة المحددة حتى لا يتكتل اللون في منتصف الوجه ... ثم يمكنك العودة بالإتجاه المعاكس أكثر من مرة لتوزيعه .... وللمزيد من التألق يمكنك وضع أحمر الخدود على جانبي عظمة الجبين بالقرب من خط الشعر.




فرش الماكياج



ـ للمحافظة على الفرش المستخدمة لوضع الماكياج يجب غسلها كل 3 أشهر على الأقل بصابون رقيق ليس له رائحة حتى لايسبب حساسية للبشرة .... ثم اتركي الفرشاة حتى تجف وأعيدي تشكيلها وإذا لم تستعيد الفرشاة وضعها الطبيعي فهذا يعني أن عمرها الإفتراضي قد انتهى ... من جهة أخرى يجب مراعاة عدم استخدام نفس الفرشاة لظلال العين الفاتحة والغامقة حتى لا يتغير اللون .




اللون المناسب



[color=red]ـ اختيار لون أحمر الشفاة من الأمور المحيرة لكن هذه النقاط قد تساعدك:

إذا كنتِ صاحبة بشرة غامقة فجميع الألوان تقريباً تناسبك وينصح الخبراء بألوان البني والبرتقالي والأحمر وألوان الباستيل.

وبالنسبة للبشرة الزيتونية أو القمحية يمكنك استخدام درجات اللون الأحمر والموف والبيج والبني الفاتح.

أما البشرة الشاحبة فعليك بالألوان الخفيفة المشتقة من اللون الوردي والبيج .

التخلص من الخطوط حول الشفاة



ـ تظهر خطوط رفيعة حول الشفاه عندما تكون جافة وعندما يتقدم العمر بالمرأة تزداد هذه المشكلة ... للتخلص منها ينصح خبراء التجميل باستخدام مرطب غني على هذه المنطقة بشكل يومي ومن الممكن أثناء الليل استخدام الكريم المخصص لتجاعيد جفون العين حيث أنه يؤدي نفس الغرض المطلوب للمنطقة حول الشفاة ... ومن الضروري أيضاً الإبتعاد عن التدخين وعن أشعة الشمس .... كما يُنصح باستخدام محدد شفاة جاف للتحديد قبل وضع أحمر الشفاة .

نقية الروح
عضو جديد
عضو جديد

انثى
عدد الرسائل : 36
البلد : المغرب
رقم العضوية : 13
عدد النقاط : 10
الطاقة والنشاط : :
10 / 10010 / 100

نقاط : 3962
تاريخ التسجيل : 11/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

n7 رد: مستحضرات التجميل ...... أفكار ونصائح

مُساهمة من طرف عاشقة الفردوس في الأربعاء يناير 30 2008, 03:57


عاشقة الفردوس
عضو فعال
عضو فعال

انثى
عدد الرسائل : 145
العمر : 33
البلد : الجزائر
عدد النقاط : 43
الطاقة والنشاط : :
60 / 10060 / 100

الدولة :
المستوى: :
نقاط : 3946
تاريخ التسجيل : 27/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى